منتديات وكالة عفرين للأنباء | AF.N
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  نشطاء كورد في كوباني يناشدون قوى كورديستانية ودولية لانقاذ كوباني قبل دخول داعش إليها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moderator
المدير الــعــام
المدير الــعــام
moderator


ذكر عدد المساهمات : 182
تاريخ الميلاد : 01/01/1986
تاريخ التسجيل : 01/10/2014
العمر : 38
العمل/الترفيه : مدير مواقع الكترونية
المزاج : ثورة روج آفا

 نشطاء كورد في كوباني يناشدون قوى كورديستانية ودولية لانقاذ كوباني قبل دخول داعش إليها  Empty
مُساهمةموضوع: نشطاء كورد في كوباني يناشدون قوى كورديستانية ودولية لانقاذ كوباني قبل دخول داعش إليها     نشطاء كورد في كوباني يناشدون قوى كورديستانية ودولية لانقاذ كوباني قبل دخول داعش إليها  Emptyالخميس أكتوبر 02, 2014 7:35 pm


تدور منذ أكثر من أسبوعين معارك طاحنة بين المقاومة الكوردية وإرهابيي داعش على أطراف مدينة كوباني الكوردية, ووفق آخر التطورات الميدانية أن الإرهابيين على مشارف كوباني من 3-4 كم من المدينة وسط قصف شديد بالأسلحة الثقيلة التي لا تملكها المقاومة الكوردية التي تدافع عن كوباني بشراسة منذ 15-9-2014 , في ظل صمت دولي وإقليمي وخاصة من بعض القوى الكوردستانية في إقليم كوردستان.

هذ وقد ناشد أبناء المدينة من النشطاء الذين رفضوا مغادرتها والدفاع عنها عبر شبكة ولاتي قبل سقوطها بين أيدي الإرهابيين ناشدوا القوى الكوردستانية وحكومة إقليم كوردستان بالقيام بواجباتها ومساعدة كوباني في ظل هذا المحنة.

و حذر هؤلاء الناشطين من قيام داعش بارتكاب مجازر بحق المواطنين الكورد العزل حيث يحاصر إرهابيو داعش المدينة من ثلاثة محاور وسط قصفها بالأسلحة الثقيلة محملين القوى الكوردستانية مسؤولية سقوط كوباني.

الناشط السياسي صالح عدنان الذي نزح من قرية في ريف كوباني الغربي طالب المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته الانسانية و الالتزام بمشروعه في محاربة الارهاب و اتخاذ خطوات جدية في ضرب مواقع داعش العسكرية في ريف كوباني.

و من جانبه أوضح ريناس حاجي الذي فضل البقاء في المدينة و ترك أهله وسط معاناة البحث عن مأوى في تركيا بأن تركيا تقوم بحصار كوباني من جميع الجهات مؤكدا بأنه يحمل موقف تركيا المحزي تجاه كوباني لحكومة اقليم كوردستان التي تربطها علاقات جيدة مع تركيا مؤكدا بأن حكومة الاقليم كان من المفترض ان تقوم بواجبها القومي و الانساني و الضغط على الحكومة التركية للكف عن مساعدة داعش و حصار كوباني متهما حكومة الاقليم بأنها فضلت علاقاتها التجارية مع تركيا على الدماء الكوردية في كوباني.

و أثنى جمشيد محمد ذو الأربع و خمسين ربيعا و فضل حمل السلاح في وجه مسلحي داعش على نضال أهالي كوباني في الصمود بوجه الأسلحة المتطورة التي يستخدمها مسلحي داعش.

مؤكدا بأنهم سيستمرون بالنضال لآخر قطرة من دمائهم مبديا استياءه من المبررات التي تقدمها حكومة اقليم كوردستان و بوجه خاص وزارة البيشمركة في تقصيرها عن أداء و اجباتها القومية تجاه كوباني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://afrinnews.yoo7.com
 
نشطاء كورد في كوباني يناشدون قوى كورديستانية ودولية لانقاذ كوباني قبل دخول داعش إليها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  اشتباكات عنيفة تجري خارج كوباني...لا صحة لأنباء دخول داعش لأطراف المدينة
»  مصدر في كانتون كوباني ينفي قصف المدفعية التركية مواقع داعش في ريف كوباني
» عاجل- اشتداد المعارك في محيط كوباني وتركيا تمهل داعش يومين لدخول كوباني .
» "داعش" يرفع رايته على الجانب الشرقي من كوباني
» داعش يتقدم خطوة في اتجاه السيطرة على كوباني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات وكالة عفرين للأنباء | AF.N  :: قســم الكرد و كردســتان :: قضايا كردية ساخنة-
انتقل الى: