منتديات وكالة عفرين للأنباء | AF.N
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تركيا تطالب أكراد سوريا بالانضمام إلى الجيش الحر للاستفادة من المساعدات اللوجيستية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moderator
المدير الــعــام
المدير الــعــام
moderator


ذكر عدد المساهمات : 182
تاريخ الميلاد : 01/01/1986
تاريخ التسجيل : 01/10/2014
العمر : 38
العمل/الترفيه : مدير مواقع الكترونية
المزاج : ثورة روج آفا

تركيا تطالب أكراد سوريا بالانضمام إلى الجيش الحر للاستفادة من المساعدات اللوجيستية Empty
مُساهمةموضوع: تركيا تطالب أكراد سوريا بالانضمام إلى الجيش الحر للاستفادة من المساعدات اللوجيستية   تركيا تطالب أكراد سوريا بالانضمام إلى الجيش الحر للاستفادة من المساعدات اللوجيستية Emptyالإثنين أكتوبر 06, 2014 3:08 pm

تركيا تطالب أكراد سوريا بالانضمام إلى الجيش الحر للاستفادة من المساعدات اللوجيستية 10_06_05_40_

ارتفعت حدة التوتر عند الحدود التركية أمس بعد سقوط قذائف في قرية حدودية تركية، مما أدى إلى رفع نسبة الاستنفار في صفوف الجيش التركي، لكن من دون أي رد على مصادر النيران.

ولم تبد أنقرة حماسة للتدخل في القتال الدائر قرب حدودها على رغم من كلام عدد من مسؤوليها، وفي مقدمتهم رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو عن عزمهم القيام «بما في وسع تركيا لمنع سقوط مدينة عين العرب السورية الكردية المعروفة بكوباني في يد تنظيم داعش».


وكان لافتا الانتباه أمس، المحادثات التي أجراها زعيم تنظيم الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري في أنقرة، وما تسرب عن هذا الاجتماع من دعوة تركية لأكراد سوريا «إلى التعاون مع الجيش الحر في قتال النظام السوري كشرط للسماح بإمدادات لوجيستية تساعد في مقاومة داعش، من دون أن يعني هذا تدخلا عسكريا» كما أفاد مصدر كردي سوري «الشرق الأوسط»، شاكيا من «ابتزاز تمارسه أنقرة بحق أكراد سوريا».


والتقى رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي صالح في أنقرة مسؤولين في وكالة الاستخبارات الوطنية شجعوه خصوصا على الانضمام إلى صفوف المعارضة المعتدلة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، كما ذكرت صحيفة «حرييت». 


وتأتي هذه المحادثات بعد لقاء هذا الأسبوع بين رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو والمشارك في رئاسة حزب الشعب الديمقراطي (موال للأكراد) صلاح الدين دمرداش الذي طلب مساعدة تركيا لمنع سقوط المدينة.


وأثناء هذا اللقاء، نصح الأتراك أيضا زعيم حزب الشعب الديمقراطي بالنأي بنفسه عن حزب العمال الكردستاني والتعبير بوضوح عن معارضته للرئيس الأسد مقابل دعم لوجيستي ضد «داعش» وفقا لصحيفة «حرييت» التركية.


وسقطت قذيفة هاون على أحد المنازل بقضاء سوروج التابع لولاية شانلي أورفة التركية، مصدرها الأراضي السورية، نتيجة الاشتباكات التي تدور قرب الحدود. وأوضح والي شانلي أورفة عز الدين كوجكأن ن أأ.أن شخصين أصيبا جراء القذيفة التي سقطت على المنزل، في حين نقل المصابون إلى مستشفى سوروج الوطني بعربات خاصة.


واتخذ فوج المدفعية، في لواء المدرعات العشرين بالقوات المسلحة التركية، المنتشر في ولاية شانلي أورفة جنوب تركيا، كل احتياطاته على خط الحدود بين تركيا وسوريا، ضد أي تهديد محتمل. وأتم الجنود المنتشرون في النقاط الحدودية بقضاء سوروج، في شانلي أورفة، التابعة لقيادة كتيبة الحدود الثالثة في لواء المدرعات العشرين، كل استعداداتهم، ضد أي هجمات محتملة من المجموعات الإرهابية.


كما يقوم الجنود المنتشرون على خط الحدود، الذي نشرت فيه القوات المسلحة التركية أنظمة مدفعية أوتوماتيكية، بالحراسة، ويراقبون الاشتباكات، فيما تتحرك عربات مدرعة قادرة على حمل (9) جنود في المنطقة بشكل مستمر، للتدخل في حال حدوث أي أعمال شغب، أو خرق للحدود.


ويعمد جنود فوج المدفعية (أطمجا)، إلى استقبال اللاجئين القادمين من سوريا، وتأمين دخولهم إلى تركيا، فضلا عن تأمين سلامة المواطنين الأتراك، الذين يحاولون الاقتراب من الحدود.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://afrinnews.yoo7.com
 
تركيا تطالب أكراد سوريا بالانضمام إلى الجيش الحر للاستفادة من المساعدات اللوجيستية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  الجيش الحر يقرر إرسال ألف مقاتل للدفاع عن “كوباني”
» تركيا تطالب PYD تحديد موقفها من عملية السلام والابتعاد عن المشاريع الانفصالية
»  القائد العسكري العام للواء ثوار الرقة يناشد الائتلاف الوطني وفصائل الجيش الحر بإرسال الأسلحة لهم
» القائد العام لتجمع كتائب الجيش السوري الحر : السلطات التركية لم توافق على دخولنا الى مدينة كوباني الى الآن
»  تركيا تحذر “الدولة الاسلامية” من مهاجمة ضريح سليمان شاه في سوريا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات وكالة عفرين للأنباء | AF.N  :: الاقسام العامة :: العالم اليوم-
انتقل الى: