منتديات وكالة عفرين للأنباء | AF.N
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  دلائل دعم تركيا لتنظيم داعش

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moderator
المدير الــعــام
المدير الــعــام
moderator


ذكر عدد المساهمات : 182
تاريخ الميلاد : 01/01/1986
تاريخ التسجيل : 01/10/2014
العمر : 38
العمل/الترفيه : مدير مواقع الكترونية
المزاج : ثورة روج آفا

 دلائل دعم تركيا لتنظيم داعش  Empty
مُساهمةموضوع: دلائل دعم تركيا لتنظيم داعش     دلائل دعم تركيا لتنظيم داعش  Emptyالسبت أكتوبر 04, 2014 5:08 pm

 دلائل دعم تركيا لتنظيم داعش  Noureldin_omar














نورالدين عمر
لم يتهم تركيا من قبل الكورد بدعمها لتنظيم الدولة الاسلامية -داعش فقط بل ان الذي اتهمها أولا هو القوى الغربية و المسؤوليين الغربيين و كذلك اتهمت تركيا من قبل العديد من القوى و الدول الاقليمية و العربية و الاسلامية بدعهما للتنظيم الارهابي ، و لكن تركيا ترفض هذا الاتهام بشدة.

و لكن هناك جملة من الدلائل تشير الى تورط الاتراك في دعم هذا التنظيم المتطرف و من أهم هذه الدلائل :

1-رغم سيطرة التنظيم المتطرف على المناطق الحدودية مع تركيا خاصة مناطق تل أبيض و منبج فإن اي اشتباك لم يحدث بينها و بين قوات الجيش التركي و لم يحدث أي حادث بين الطرفين . و جميع المناطق الحدودية الموجودة تحت سيطرة داعش هي مفتوحة مع تركيا ينتقل منها مقاتلي التنظيم بكل حرية .

2-العشرات من جرحى داعش يتم معالجتهم في المستشفيات التركية و رغم انتقادات الموجهة للحكومة بشأن هذا الاتهام ألا انها رفضت التحقق من هذه المسألة او انها كانت على علم مسبق بهذا الامر .

3- قام تنظيم داعش بذبح عمال أغاثة و صحفيين غربيين و لكنها أفرجت عن 49 رهينة تركيا عندما بدات هجومها على مقاطعة كوباني الكوردية ، و قد اتهمت وقتها بأنها قدمت أسلحة و  ذخيرة لداعش مقابل الافراج عن الرهائن الاتراك .

4- حتى الان ليس هناك اي تحرك تركي ضد داعش رغم ادعاءات انقرة انها سنتضم الى قوات التحالف الدولية ضد هذا التنظيم ،بل  انها شددت من حصارها على كوباني و لم تسمح بإدخال اي نوع من الدعم العسكري و اللوجستيي لوحدات حماية الشعب.

5- الحكومة التركية تعيق جهود التحالف الدولي ، فهي لو أردت فعلا ضرب داعش فان تنسيق مع القوات الكوردية و قوات التحالف كافية بعدة  مروحيات و طائرات الحربية في الجو و بهجوم قوات كوردية على الارض كافية لدحر داعش و لفك الحصار عن كوباني .

6- تتحجج تركيا بإن قوات حماية الشعب الكوردية لها علاقات مع النظام السوري و لذلك لن تدعمها ، و لكن تركيا لم تقدم اي دعم حتى للفصائل المعارضة السورية الاخر التي تقاتل داعش في العديد من الجبهات و المحاور.

7-تركيا تتحرك حسب مصالحها مع كافة القوى و الدول فهي تحاول خلق توازان في علاقاتها بحيث تستفيد اكبر قدر ممكن من جميع القوى و الدول التي توجد فيما بينها تناقضات و تناحرات ،و لذلك فإن رئيس وزرائها يعلن سنعمل كل ما في وسعنا لمنع سقوط كوباني، لكن وزير الخاجية التركية يعلن بعده مباشرة لن يكون لنا تحرك عسكري على الارض ، كذلك اعلن الاتراك مشاركتهم في التحالف الدولي و لكن بمشاركة اقتصرت على الدعم الاغاثي فقط .مثل علاقاتها مع الفلسطينيين و الاسرائيليين ، فرسميا تدعم تركيا حقوق الشعب الفلسطيني و فعليا لها أفضل العلاقات العسكرية و الاقتصادية مع أسرائيل .

8- اخيرا امام تركيا عدة خيارات و هي لو اختارت مساعدة الكورد و دعمهم فانها ستكسب الكورد و سيؤثر ذلك على مسيرة السلام الجارية بين الكورد و الحكومة التركية و سيدفع هذه المسيرة خطوات مهمة نحو الحل ، و لكن الحكومة التركية لو اختارت التمسك بداعش و اصرت على فرض الحصار و تشديده على الكورد فإن مسيرة السلام مهددة بالسقوط .و بإعتقادي فإن تركيا لو ساعدت الكورد لفك الحصار عن كوباني فأنها ستكسب حليف استراتيجي في المنطقة و سيبدأ مرحلة جديدة في العلاقات الكوردية و التركية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://afrinnews.yoo7.com
 
دلائل دعم تركيا لتنظيم داعش
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  فيصل أحمد: الصمت الدولي عن مجازر داعش هو لإرضاء دولة تركيا
»  أيهما أخطر على الكرد تركيا أم داعش؟
» تركيا تعيد 180 معتقلا إلى داعش في صفقة سرية
»  تركيا تساند ارهابيي داعش ضد المقاومة الكوردية
» ما هو الثمن الذي تريده تركيا لقاء محاربتها لداعش؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات وكالة عفرين للأنباء | AF.N  :: قســم الكرد و كردســتان :: قضايا كردية ساخنة-
انتقل الى: