منتديات وكالة عفرين للأنباء | AF.N
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  أيهما أخطر على الكرد تركيا أم داعش؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عكيد كردستان
مشـرف
مشـرف
عكيد كردستان


ذكر عدد المساهمات : 16
تاريخ الميلاد : 08/05/1985
تاريخ التسجيل : 02/10/2014
العمر : 39

 أيهما أخطر على الكرد تركيا أم داعش؟  Empty
مُساهمةموضوع: أيهما أخطر على الكرد تركيا أم داعش؟     أيهما أخطر على الكرد تركيا أم داعش؟  Emptyالجمعة أكتوبر 03, 2014 6:30 pm

بيار روباري

قيل الكثير عن فظاعات تنظيم داعش وأعماله الإجرامية في سوريا منذ عامين ومؤخرآ في العراق. هذا إلى جانب تلك الحرب البربرية المنظمة، التي يشنها هذا التنظيم ضد الشعب الكردي في كل من غرب وجنوب كردستان. وأخر معاركه هي التي يشنها منذ عشرين يومآ على مدينة كوباني الصامدة.


كل ما قيل وكتب عنها صحيح ولا جدال في ذلك، إلا أنني ورغم بربرية ووحشية داعش وأخواتها، أرى إن الدولة التركية وبغض النظر عمن يحكمها، تشكل أكبر خطر جدي على الشعب الكردي ووجوده ومستقبله، في كل من سوريا والعراق وأكرادها.


إن خطر تنظيم داعش أني ولا يهدف إلى تغير الهوية القومية لهذا الشعب الأبي، ولا إجراء تغير ديمغرافي في مناطقه. وإنما هدف هذا التنظيم هو تطبيق الشريعة الإسلامية وفق تصوره لذلك، وإقامة دولة الخلافة الإسلامية، التي كانت موجودة على كل حال، قبل حوالي ثمانين عامآ من الأن.


إن ما قتله هذا التنظيم رغم إجرامه، من الكرد والعرب والتركمان لا يتجاوزا بضعت ألاف من البشر، إلا أن ما قتلته الدولة التركية من الكرد منذ تأسيس الجمهورية التركية فقط، يصل إلى مئات الألاف هذا عدى عن عمليات التهجير القصرية وحرق ألاف القرى وتخريب الإقتصاد وعمليات التجهيل المتعمدة لأبناء الكرد، ودفن الأثار الكردية تحت الماء أو سرقتها وبيعها في الخارج. وإلى جانب كل هذا، منع اللغة الكردية منذ حوالي مئة عام، وعملية التتريك الطويلة والممنهجة. هذا إضافة إلى تغيير ديمغرافية كردستان وتغير أسماء القرى والمدن الكردية، بهدف القضاء على ذاكرة الشعب الكردي ومحو هويته من الوجود.


إنظروا كيف تركت هذه التنظيمات الإرهابية وخاصة داعش، حربها مع النظام السوري الطائفي والقاتل، وعناصر حزب الله اللبناني وتنظيم أبو العباس العراقي والميليشيات الفارسية الموجودة على الأراضي السورية، وإتجهت لمحاربة الشعب الكردي المسالم، الذي رفض عسكرة الثورة رغم قساوة ووحشية النظام السوري، وإمتنع عن التورط في الصراع المسلح الذي لجأت إليه المعارضة السورية!!!


السؤال: ما هي مصلحة داعش في محاربة الشعب الكردي في سوريا والعراق؟ وما هو الهدف الذي تريد تحقيقه من ذلك؟ هي تدرك إن مركز القرار والأسرار والحكم، ليس موجودآ في كوباني ولا شنكال، وإنما في دمشق وبغداد وطهران وأنقرة؟ ثم أليس الكرد مسلمين مثلهم ومن نفس المذهب السني بغالبيتهم؟ 


أنا واثق لا مصلحة لداعش ولا أي تنظيم أخر في محاربة الشعب الكردي، هم يقومون بذلك بطلب من الدولة التركية ورئيسها الخبيث أردوغان، هذا العنصري المختبئ في جلباب الدين الإسلامي. لأن تركيا ساعدتهم وتمولهم ومنحتهم ممرآ عبر أراضيها باتجاه الخارج والداخل، وتستقبل جرحاهم وتشتري النفط منهم وتحمي ظهرهم. لهذا لم يتعرضوا لها ولعناصر مخابراتها في سوريا والعراق. 


هذه الحرب التي يخوضها شعبنا الكردي ببسالة في غرب وجنوب كردستان، هي حرب تركيا على الشعب الكردي، وقد شاهدنا كيف يساعد الجيش التركي الدواعش ويدخلهم بتصويرهمإلى غرب كردستان مع سلاحهم لمحاربت أهالي كوباني، وقامت قناة (إيمج) في بث مباشر. وهذه الحرب تستهدف الوجود الكردي في كل مكان وليس فقط في شمال كردستان. 


ولهذا علينا أن ندرك جيدآ، بأن الدولة تشكل أكبر خطر جدي على الوجود الكردي، اليوم وفي المستقبل، ما لم يتم كسر ظهر هذه الدولة العنصرية المقية، وحصول الكرد على حريتهم وحقوقهم وتخلصوا من سيطرة الأتراك لهم. هذا لا يعني أن النظام إن السوري والفارسي أقل شرآ، أبدآ وإنما الدولة التركية بحكم موقعها وإحتلالها لأكبر جزء من كردستان، لها تأثير أكبر على القضية الكردية برمتها. ولذا علينا أن لا نضيع البوصلة ونتوه في تفاصيل الأحداث المتلاحقة في منتقطنا، وعلى ضوء ذلك أن نخطط ونعمل وأن لا ننخدع بمسرحيات السلام الأردوغانية نهائيآ. 

02  - 10 - 2014
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أيهما أخطر على الكرد تركيا أم داعش؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  دلائل دعم تركيا لتنظيم داعش
»  هل ستفتتح داعش سفارة لها في تركيا؟ للنقاش
» تركيا ومرحلة جني الثمرات‎
»  تركيا تساند ارهابيي داعش ضد المقاومة الكوردية
» تركيا سلمت مقاتلين أوروبيين لـ"داعش" مقابل رهائنها

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات وكالة عفرين للأنباء | AF.N  :: قســم الكرد و كردســتان :: قضايا كردية ساخنة-
انتقل الى: