منتديات وكالة عفرين للأنباء | AF.N
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  مصدر في كانتون كوباني ينفي قصف المدفعية التركية مواقع داعش في ريف كوباني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عكيد كردستان
مشـرف
مشـرف
عكيد كردستان


ذكر عدد المساهمات : 16
تاريخ الميلاد : 08/05/1985
تاريخ التسجيل : 02/10/2014
العمر : 39

 مصدر في كانتون كوباني ينفي قصف المدفعية التركية مواقع داعش في ريف كوباني  Empty
مُساهمةموضوع: مصدر في كانتون كوباني ينفي قصف المدفعية التركية مواقع داعش في ريف كوباني     مصدر في كانتون كوباني ينفي قصف المدفعية التركية مواقع داعش في ريف كوباني  Emptyالجمعة أكتوبر 03, 2014 6:22 pm

 مصدر في كانتون كوباني ينفي قصف المدفعية التركية مواقع داعش في ريف كوباني  10_03_14_06_
نفى مصدر في حكومة مقاطعة كوباني الأنباء التي تحدثت بأن المدفعية التركية تقصف مواقع تنظيم داعش في ريف كوباني,وان طائراتها التجسسية تحلق فوق سماء المدينة, وأشار إلى أن المدفعية التي تقصف مواقع الدولة الاسلامية هي لغرفة عمليات بركان الفرات, منوها أنهم قاموا بتفجير دبابة في ريف كوباني الشرقي صباح اليوم.

وكما أفاد مراسل شبكة ولاتي أن تنظيم الدولة الاسلامية"داعش" قام بسحب بعض أسلحته الثقيلة من الدبابات والمدفعية من قرية ديابه ومزار داودة باتجاه تل حاجب جراء قصف عنيف من قبل وحدات حماية الشعب.


هذا وقد شنت طائرات التحالف الدولي ليلة امس غارات على أهداف إرهابيي داعش في ريف كوباني الجنوبي ما أدى الى تدمير دبابة حسب ما أفاد به القائد العسكري العام للواء ثوار الرقة لشبكة ولاتي.


وفي غضون ذلك, قال القائد العسكري العام للواء ثوار الرقة في ريف كوباني(عين العرب) لشبكة ولاتي:"كبّدنا تنظيم داعش خسائر كبيرة بالأسلحة الخفيفة, ورغم تراجعنا" ملفتا إلى أن تنظيم داعش يملك ترسانة كبيرة من الأسلحة كالدبابات والمدفعية التي عليها مناظير ليلية, وقناصات ليلية".

 
مشيرا الى انه" لو كانت تركيا لما استطاعت أن تقاوم أسلحتهم المتطورة, مضيفا أنهم " رغم ذلك صامدون وسيكون النصر لهم" منوها أن تقدم داعش هو بسبب كثافة النيران والأسلحة المتقدمة الثقيلة".


وقال رئيس الوزراء التركي "أحمد داود أوغلو" في تصريحات لوسائل الاعلام التركية: "نحن لا نريد أن تسقط مدينة  مدينة "عين العرب" (كوباني) بسوريا، وسنفعل كل ما هو لازم حتى لا تسقط"، مشيرا إلى وجود "وضع مأساوي على الحدود العراقية السورية، ليس مستقلا عن الظروف داخل تركيا". 


وأضاف أنه لا ملاذ للشعبين التركي والكردي في سوريا، سوى تركيا، لافتا إلى أن الأحداث التي تشهدها مدينة "كوباني ا" مسؤولية حزب الاتحاد الديمقراطي "PYD"، وأن تلك الأحداث لن تؤثر على مسيرة السلام في تركيا، مناشدا الجميع توخي الحيطة والحذر لعدم الإضرار بأمن تركيا.


وكما قصفت طائرات التحالف الدولي بعد منتصف الليل مواقع داعش في محيط قرية ايدقوي جنوبي المدينة 5كم تقريبا, ما اسفر عن تدمير دبابة حسب ما أكده القائد العسكري العام للواء ثوار الرقة لشبكة ولاتي.


واستهدفت طائرات التحالف الدولي ليلة أمس مواقع أخرى في قريتي كندال وجرن في ريف كوباني الشرقي, فضلا عن قصف مواقع داعش في مدن منبج وجرابلس وتل ابيض, ولم نتمكن من معرفة حجم الخسائر في تلك المناطق.


 ويذكر أن اشتباكات عنيفة مستمرة بين وحدات حماية الشعب وفصائل الجيش الحر المتمثلة غرفة عمليات بركان الفرات وإرهابيي داعش منذ 15-9-2014 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصدر في كانتون كوباني ينفي قصف المدفعية التركية مواقع داعش في ريف كوباني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  عاجل: الجيش التركي يقصف مواقع داعش في ريف كوباني الشرقي
» الناطق باسم القوات الكوردية في كوباني يطالب التحالف الدولي بالجدية في قصف مواقع داعش
»  نشطاء كورد في كوباني يناشدون قوى كورديستانية ودولية لانقاذ كوباني قبل دخول داعش إليها
» عاجل- اشتداد المعارك في محيط كوباني وتركيا تمهل داعش يومين لدخول كوباني .
»  صعود دخان من مدينة كوباني جراء سقوط قذائف المدفعية والدبابات عليها

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات وكالة عفرين للأنباء | AF.N  :: قســم كردستان الأخباري :: أقليم كردستان ســوريا rojava Kurdistan-
انتقل الى: