منتديات وكالة عفرين للأنباء | AF.N
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  جميل بايك: السياسيات التركية أطالت عمر نظام الأسد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moderator
المدير الــعــام
المدير الــعــام
moderator


ذكر عدد المساهمات : 182
تاريخ الميلاد : 01/01/1986
تاريخ التسجيل : 01/10/2014
العمر : 38
العمل/الترفيه : مدير مواقع الكترونية
المزاج : ثورة روج آفا

 جميل بايك: السياسيات التركية أطالت عمر نظام الأسد  Empty
مُساهمةموضوع: جميل بايك: السياسيات التركية أطالت عمر نظام الأسد     جميل بايك: السياسيات التركية أطالت عمر نظام الأسد  Emptyالخميس أكتوبر 02, 2014 9:31 pm

مركز الأخبار- قال جميل بايك الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في منظومة المجتمع الكردستاني إن الدولة التركية هي التي حافظت على بقاء نظام الأسد في سوريا حتى الآن "إن الدولة التركية ومن خلال دعمها للتنظيمات ذات التوجه الفاشي ساهمت في بقاء نظام الأسد في سوريا، كما أنها عرقلت التغيير الديمقراطي في سوريا". وأكد بايك أن نموذج روج آفا هو الذي سوف يساهم في التغيير الديمقراطي في سوريا، وإن القوة التي ستنتصر ضد داعش هي حركة التحرر الكردية.
 جميل بايك: السياسيات التركية أطالت عمر نظام الأسد  B035fe5997a095c11b48285ecaeb9be2
جاء ذلك في الزاوية الأسبوعية التي يكتبها جميل بايك الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في منظومة المجتمع الكردستاني  لصحيفتي أوزكور بوليتيكا وآزاديا ولات حول دور تركيا في بقاء نظام الأسد والتغيير الديمقراطي في سوريا.
وقال بايك "تركيا لا ترغب بحدوث أي تغيير ديمقراطي في سوريا، لأن التغيير الديمقراطي يعني أن يحصل الشعب الكردي أيضاً على حقوقه، لذلك ساندت المرتزقة المعادية للديمقراطية، جميع التنظيمات الفاشية والمعادية للديمقراطية تم دعمهم وتنظيمهم في تركيا، مما ساعد على إطالة عمر نظام الأسد".
سياسات الدولة التركية أطالت عمر النظام السوري
وتابع بايك "عملت الدولة التركية على تشويه ثورة روج آفا من خلال إظهارها وكأنها موالية لنظام الأسد، إلا أن الحقيقة إن نموذج ثورة روج آفا هي ضمانة تحقيق التغيير الديمقراطي، أما سياسات الدولة التركية فكانت السبب الرئيسي لبقاء نظام الأسد.
تركيا لم تدعم حتى الآن القوى الديمقراطية في سوريا، بل على العكس سعت إلى دعم قوى متسلطة لتكون بديلاً لنظام الأسد. وما يميز جميع القوى المدعومة من تركيا هي أنها لا تعترف بحقوق الشعب الكردي. ومن المعروف إن القوى التي لا تعترف بحقوق الشعب الكردي لا يمكن أن تكون قوى ديمقراطية. سياسة الدولة التركية كانت تعتمد على إسقاط نظام الأسد في فترة قصيرة وإقامة نظام متسلط بدلاً منه بحيث لا يستفيد الشعب الكردي من هذا الوضع. ولكن لا النظام سقط ولا القوى التي دعمتها تركيا انتصرت، بل انطلقت ثورة روج آفا وأعلنت الإدارة الذاتية الديمقراطية.
تركيا لا ترغب بالتغيير الديمقراطي في سوريا
نحن كحركة الحرية انتقدنا سياسات الدولة التركية وطلبنا منها عدم دعم القوى المعادية للديمقراطية بل دعم القوى الديمقراطية وثورة روج آفا، إلا أن الدولة التركية احتضنت ودعمت مجموعات مثل جبهة النصرة، أحرار الشام وداعش، هذه القوى الفاشية والمعادية للديمقراطية حصلت على الدعم والقوة من تركيا. وهذا الأمر ساهم في بقاء نظام الأسد، فنظام الأسد بدا وكأنه يحارب المجموعات الإرهابية، المجموعات التي تذبح الناس، لذلك عمدت إلى التدمير والحرق والقصف دون أن يتفوه العالم بكلمة واحدة، لأن القوى التي تقاتل النظام السوري هي قوى إرهابية وأخطر من نظام الأسد من وجهة نظر دول العالم.
والدولة التركية تحاول التغطية على جريمتها وإخفاء وجهها القبيح من خلال تشويه ثورة روج آفا واتهامها بموالاة النظام.
إن القوة الديمقراطية فقط بإمكانها إسقاط وتغيير نظام الأسد، لذلك فإن ثورة روج آفا هي مثال مهم في هذا المجال.
حركة الحرية هي التي ستنتصر في مواجهة داعش والقوى الداعمة لها
لو إن نموذج روج آفا لاقى الدعم اللازم لكان نظام الأسد قد سقط الآن، أو أن النظام كان سيضطر إلى تغيير عقليته المهيمنة والتوجه نحو التغيير الديمقراطي. إلا أن ظهور المرتزقة الفاشية أعطى فرصة لنظام الأسد للبقاء في السلطة. وتركيا الآن تحاول تشويه وعكس هذه الحقيقة واتهام ثورة روج آفا، إلا أن جميع العالم بات يعلم حقيقة نموذج روج آفا وحقيقة دعم تركيا للمجموعات المرتزقة. لقد باتت أهداف السياسية التركية معروفة، لقد حاولت من خلال دعمها للمجموعات المرتزقة القضاء على ثورة روج آفا، وكذلك إشغال حزب العمال الكردستاني مع هذه القوى المرتزقة. وحديث يالجين أك دوغان نائب رئيس الوزراء القائل "بدل من محاربة تركيا فليذهبوا ويحاربوا داعش" خير دليل على حقيقة السياسة التركية. لقد دعمت وساندت مجموعات مثل النصرة وداعش على أساس معاداة الشعب الكردي وثورة روج آفا. والنقاشات الدائرة الآن حول إقامة المنطقة العازلة هي تجسيد عملي للسياسة التركية المعادية للشعب الكردي.
إلا أن تركيا ترتكب خطأ كبيراً، فحركة الحرية ستنتصر على داعش، وكذلك ستنتصر على تركيا والقوى الأخرى الداعمة لها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://afrinnews.yoo7.com
 
جميل بايك: السياسيات التركية أطالت عمر نظام الأسد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  أردوغان: تركيا ستحارب الدولة الإسلامية وتريد رحيل الأسد
»  بايدمير : على الحكومة التركية تقديم الدعم لكوباني
»  جميل بايق يوجه نداء للكورد: اجعلوا من كل مكان كوباني
»  جبار ياور: لا يمكن إرسال قوات البيشمركة عبر الأراضي التركية
» السلطات التركية تعتقل أكثر من مائة مواطن كوردي أثناء دخول أراضيها

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات وكالة عفرين للأنباء | AF.N  :: قســم كردستان الأخباري :: أقليم كردستان تركيا Bakur Kurdistan-
انتقل الى: