منتديات وكالة عفرين للأنباء | AF.N
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ما هو الثمن الذي تريده تركيا لقاء محاربتها لداعش؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moderator
المدير الــعــام
المدير الــعــام
moderator


ذكر عدد المساهمات : 182
تاريخ الميلاد : 01/01/1986
تاريخ التسجيل : 01/10/2014
العمر : 38
العمل/الترفيه : مدير مواقع الكترونية
المزاج : ثورة روج آفا

ما هو الثمن الذي تريده تركيا لقاء محاربتها لداعش؟  Empty
مُساهمةموضوع: ما هو الثمن الذي تريده تركيا لقاء محاربتها لداعش؟    ما هو الثمن الذي تريده تركيا لقاء محاربتها لداعش؟  Emptyالثلاثاء أكتوبر 07, 2014 3:26 am

بيار روباري
بات جليآ للقاصي والداني، بأن تركيا وبعض دول المنطقة كقطر، كانوا ولا زالوا من أكبر داعمي التنظيمات الإسلامية المتشددة في سوريا، وقدمت لها كافة التسهيلات مثل المرور والتدريب والتمويل بمئات الملايين من الدولارات إن لم نقل بالمليارات. هذا إضافة إلى الدعم العسكري واللوجستي والمعلومات الإستخباراتية. دون شك إن النظام السوري كان له دورآ أساسيآ في نشأة هذه التنظيمات الإجرامي وتضخمها، وفي نفس الوقت قام النظام السوري بالتغلغل في صفوفها وتوجيهها كما يريد، وإستخدمها ضد المعارضة السورية المسلحة والشعب الكردي، الذي رفض الإنضواء تحت جناحيه كما كان يشاء ويتمنى. وإستخدم هذه التنظيمات البربرية كورقة تخويف في وجه الغرب والأقلية المسيحية والدرزية والعلوية الحاكمة في سوريا في الداخل. 
ورغم إعلان تركيا الإنضمام رسميآ إلى التحالف الدولي، وإقرار البرلمان التركي مؤخرآ قانونآ يسمح للجيش التركي بالتدخل العسكري في كل من سوريا والعراق «لمحاربة الإرهابين»، إلا أنها ورغم ذلك ترفض محاربة داعش وتفعل المستحيل لعدم القيام بذلك، وإن كانت تعلن في الإعلام عكس ذلك. تركيا من خلال دعمها لتنظيم داعش وجبهة النصرة الإرهابيين، هدفت إلى قطع الطريق أمام نشوء كيان كردي في سوريا على غرار العراق. لأنها تجد في الكيان الكردي في شمال سوريا خطرآ أكبر على وضعها ووضع أكرادها، مما يشكله إقليم جنوب كردستان وهذا يعود لسببين وهما: 
1- إن الكيان الكردي في سوريا لونه ونفسه يختلف عن نفس ولون إقليم جنوب كردستان الذي يحكمه عائلة البرزاني. فحزب الإتحاد الديمقراطي الحاكم في إقليم غرب كردستان،هو عمليآ فرع من حزب العمال الكردستاني، الذي تحاربه تركيا من ثلاثين عامآ.  
2- إقليم غرب كردستان له حدود طويلة جدآ مع تركيا، وحاجته لتركيا أقل بكثير من حاجة إقليم جنوب كردستان لتركيا.
 الدولة التركية خلال السنتين الماضيتين فشلت في منع قيام كيان كردي على حدودها الجنوبية، رغم سياسة التهديد والوعيد تارة، وتارة عبر سياسة الترغيب عندما فتحت قنوات الإتصال مع قيادة (ب ي د) ودعوة رئيسه صالح مسلم إلى أنقرة ولقائه بالمسؤولين الأتراك العام الماضي.
الأن تركيا تسعى لإستغلال الوضع الجديد على الأرض في كل من سوريا والعراق، بعد سيطرة داعش على مدن ومناطق واسعة في كلا البلدين، لمصلحتها و لفرض شروطها لقاء تعاونها في محاربة داعش وخاصة في سوريا، بحكم موقعها الجغرافي والثقل العسكري التي تتمتع بها. وخاصة بعد تأزم الوضع في كوباني بشكل حاد وحاجة الكرد إلى المساعدة العسكرية الفورية لمنع سقوط المدينة بيد تنظيم داعش الإرهابي. 
والثمن الحقيقي الذي تطالب به تركيا هو إنهاء الكيان الكردي في غرب كردستان المحاذي لحدودها الذي يبلغ طولها حوالي 800 كيلومتر. وتغلف هذا المطلب بما تسميه بالمنطقة المنزوعة بعمق أربعين كيلومتر وتكون هي من تتحكم بها وترفق ذلك بمطلبين أخرين للتمويه عن نيتها الخبيثة وهذين المطلبين هما:
- إعادة اللاجئين السوريين من تركيا إلى هذه المنطقة وإسكانهم فيها،
- ثانيآ إسقاط النظام السوري،
ولهذا طالبوا من السيد صالح مسلم رئيس حزب الإتحاد الديمقراطي، الذي زار تركيا قبل يومين بالمطالب التالية:
أولآ: التخلي عن الكيان الكردي المقام حاليآ في غرب كردستان.
ثانيآ:  قطع علاقته مع حزب العمال الكردستاني. 
ثالثآ: الإنضمام إلى الإئتلاف الوطني الإسطنبولي المسخ، بهدف القضاء على تطلعات الشعب الكردية القومية. لأنهم يدركون بأن هذا الإئنلاف الخاص بهم ومن إنتاجهم يرفض الإعتراف بالشعب الكردي كثاني قومية في سوريا.
رابعآ: هو عدم القيام بأي عملية عسكرية تهدد أمن تركيا. السؤال متى قام حزب الإتحاد الديمقرطي بعمليات عسكرية وأمنية ضد الدولة التركية؟؟ هذه مجرد حجة وتغطية على هدفهم الأساسي وهو رفضها لفكرة وجود كيان كردي على حدودها الجنوبية 
خامسآ: وقف التعاون مع النظام السوري. لو كان ذلك صحيحآ لقام النظام السوري بفك الحصار عن كوباني، أو على الأقل خفف الضغط عنها عبر قصف مواقع داعش بالطيران والمدفعية الثقيلة والدبابات. وبامكانه النظام إيصال السلاح للمقاتلين الأكراد داخل المدينة، إضافة إلى الغذاء والدواء والماء عبر الجو لو أراد ذلك. ولما إحتجنا أن نلجأ إلى دول التحالف طالبين منهم الدعم العسكري وعلى رأسهم أمريكا، والتي بدورها أرسلتنا إلى الطرف التركي ومن هنا جاءت زيارة صالح مسلم لتركيا الأخيرة، لطلب الدعم منها. 
إن تركيا لن تحارب تنظيم داعش وتتوقف عن دعمها له، إلا إذا وافقت أمريكا على طلبها في إنهاء الكيان الكردي بسوريا، وهذا محال تحقيقه حتى لو وافقت على أمريكا على ذلك ضمنيآ. لأن الجانب الكردي يرفض ذلك بشكل قطعي ولن يلتزمت الصمت تجاه أي غزو تركي للمناطق الكردية، وإن جرى شيئآ من هذا، سوف سيقضي ذلك على الهدنة بين الكرد في شمال كردستان والدولة التركية وإنهاء مسيرة السلام بين الطرفين كما أعلن ذلك عبد الله أوجلان من سجنه بامرالي.
 

وتركيا تدرك جيدآ بأن وجود تنظيمات إرهابية كداعش والنصرة وأخواتها، على حدودها وبتلك الإمكانيات والأفكار الهدامة، تشكل خطرآ جديآ على أمنها في المستقبل، وهي تعلم حق العلم أن شهر العسل الحالي القائم بين الطرفين لن يدوم طويلآ، لأن هذه التنظيمات لا تؤمن بشرعية أنظمة المنطقة جميعها وبما فيهم النظام التركيا الحالي، وتعتبرهم خارجين عن شرع الله والإسلام الحقيقي حسب رؤيتها، وبالتالي عليهم مبايعة الخليفة عمر البغدادي المقيم في إحدى الجحور بالموصل.
فعلى تركيا أن تختار بين الإعتراف الرسمي الدستوري بالكرد في شمال كردستان، وقبولها لإقليم غرب كردستان والتعامل معها بشكل رسمي، والتعايش السلمي مع الشعب الكردي في المنطقة برمتها، وبين تلك التنظيمات الإرهابية كداعش وجبهة النصرة. ولكنها لا يمكن لها أن تستمر طويلآ في هذا الموقف المتذبذب الحالي تجاه الوضع في سوريا، والتمسك بالموقف المعادي من إقليم غرب كردستان والمماطلة في تنفيذ ما عليها من واجبات حسب الإتفاقية المبرمة بينها وبين السيد اوجلان. وأي خطأ في الحساب سكيلف تركيا غاليآ جدآ، ومن مصلحتها الحقيقة أن تتصالح مع أكرادها وأكراد المنطقة جميعآ، وتكف عن معاداتهم نهائيآ. 

 

[size=18]وهذا هو السبيل الوحيد القادر، على جلب الأمن والإستقرار لتركيا وكردستان والمنطقة وتمكين الشعب الكردي من نيل حريته وإستقلاله، ومحاربة التنظيمات الإرهابية في سوريا وإسقاط النظام السوري المجرم والبغيض، وإقامة دولة فدرالية ديمقراطية مكان نظامه القاتل.
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://afrinnews.yoo7.com
 
ما هو الثمن الذي تريده تركيا لقاء محاربتها لداعش؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تركيا ومرحلة جني الثمرات‎
»  دلائل دعم تركيا لتنظيم داعش
» صالح مسلم يصل الى تركيا في زيارة مفاجئة
»  هل ستفتتح داعش سفارة لها في تركيا؟ للنقاش
»  أيهما أخطر على الكرد تركيا أم داعش؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات وكالة عفرين للأنباء | AF.N  :: قســم الكرد و كردســتان :: قضايا كردية ساخنة-
انتقل الى: